الاخرة وإذا ابتدأ ورش بكلمة الاخرة فإما أن يبدأ بهمزة الوصل وإما أن يبدأ باللام فإذا ابتدأ باللام فليس له في البدل إلا القصر فقط هكذا الاخرة وإذا ابتدأ بهمزة الوصل كان له في البدل الأوجه الثلاثة السابق ذكرها وقرأ حمزة بخلف عن خلاد بالسكت على الحالة الوصل هكذا وتذرون الآخرة وجوه اليومئذ ناضرة فلخلف السكت فقط حالة
الوصل ولخلاد السكت وترك السكت ووقف حمزة على كلمة الآخرة بوجهين هما النقل والسكت وقرأ الباقون بالتحقيق من غيذ سكت في الحالين وإذا وقف الكسائي على كلمة الآخرة أما لها التأنيث وما قبلها هكذا وتذرون الآخر